أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على رحلات الخطوط القطرية

ماروك نيوز لاين_ نجوى الشيكر

أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية (حكومية) اليوم الخميس، أنه بإمكان المسافرين على متن رحلاتها من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى الولايات المتحدة، اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وقالت “القطرية” في بيان اطلعت عليه اماروك نيوز لاين، إنها التزمت ومطار حمد الدولي بجميع متطلبات التوجيهات الأمنية الجديدة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

وحظرت الولايات المتحدة منذ مارس / آذار الماضي حمل الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ذات الأغلبية المسلمة.

وشمل قرار الحظر 10 خطوط طيران و10 مطارات بينها 7 في بلدان عريية، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.

وتسير الخطوط القطرية وهي ثاني أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، يوميا رحلات من الدوحة إلى 10 وجهات أمريكية.

وكانت شركات الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والخطوط الجوية التركية أعلنت الأسبوع الجاري رفع الحظر عن رحلاتها المتجهة للولايات المتحدة.

والخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الوطنية في قطر، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزا لعملياتها، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 وجهة في الشرق الأوسط، وآسيا، وإفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وأستراليا.

المصدر :الوكالة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here