إعلام مصري : قرار قطع العلاقات مع قطر كان ضروريا

ماروك نيوز لاين –

وصفت مجموعة من الصحف المصرية أزمة قطع العلاقات مع قطر بالسحابة الكئيبة ” التي تظلل الأجواء العربية بعد إعلان مصر والسعودية والإمارات والبحرين عن “الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الدول الأربع بقطع علاقاتها مع قطر”.

وأضافت أن السياسة المصرية ترفض رفضا قاطعا التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة أخرى وتتسق تماما مع ما اتفقت عليه الدول العربية سواء بشكل ثنائي أو عبر إطارها الجامع المتمثل في الجامعة العربية، كما تلتزم مصر بإدارة سياستها بكل شرف رغم كل ما عانته من أطراف عربية، مبرزة أن مصر لا يمكن تصور أن تسمح لنفسها بالتدخل فى الشؤون القطرية، كما لا يمكن تصور أن يكون هدفها ومعها الدول العربية معاقبة أو محاصرة الشعب القطري الشقيق.

وفي موضوع ذي صلة، كتبت جريدة (الأخبار) تحت عنوان ” قطر.. وقرارات المقاطعة “، أن العديد من الآراء والكثير من الرؤى طفت على سطح الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية حاليا، وأضافت أن الملاحظة اللافتة للانتباه هي وجود توافق عام ظاهر وواضح بين العامة والخاصة في مصر والعالم العربي، على أن “هذه القرارات قد تأخرت بعض الشئ”، معتبرة أن هناك أمل لدى البعض في أن “هذه الإجراءات رغم قسوتها الظاهرة، إلا أنها كانت لازمة وضرورية “.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here