تسيير قافلة تضامنية مع معتقلي دوار “أولاد الشيخ” بقلعة السراغنة

تتجه الآن قافلة مكونة من نشطاء جمعويين وفاعلين مدنيين باتجاه دوار أولاد الشيخ تعبيرا عن التضامن المعتقلين الذي صدرت في حقهم يوم أمس أحكام قضائية. وربطت اللجنة تضامنها بوصفته بـ”الأحكام القاسية” الصادرة ابتدائيا في حق معتقلي الدوار المذكور.
وحسب معطيات مؤكدة فإن لجنة دعم ومساندة معتقلي الرأي بقلعة السراغنة سيرت هذه القافلة، بغرض التعبير على وقوفها إلى جانب المعتقلين العشرين وساكنة الدوار في محنتهم.
وكانت اللجنة قد نظمت فعاليات مختلفة منذ تفجر مشكل واحتجاجات دوار أولاد الشيخ، ما نتج عنه متابعة أربعة من أعضائها تمت الحكم على إثنين منهم بغرامة مالية.
يذكر أن المحكمة الابتدائية في مدينة قلعة السراغنة قضت في وقت مبكر من صباح الأربعاء بأحكام سجنية في حق المتابعين في احتجاجات دوار اولاد الشيخ بقلعة السراغنة.
ووزعت المحكمة الابتدائية أحكاما تتراوح بين سنة و3 أشهر سجنا نافدة في حق 20 متابعا في حالتي اعتقال وسراح من سكان دوار أولاد الشيخ الذين احتجوا على توقيف إمامهم عن الصلاة بهم يوم الجمعة.
واستمرت جلسة أمس الماراطونية إلى حدود الثانية من صباح اليوم، حيت تقدم الادعاء والدفاع بتدخلاتهم ومطالبهم. فيما رابط العشرات من أبناء الدوار وأعضاء دعم المعتقلين أمام المحكمة الى وقت متأخر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here