إختتام فعاليات الدورة السادسة من مهرجان ربيع تملالت

ماروك نيوز لاين –

أسدل الستار , يوم أمس الأحد , على فعاليات الدورة السادسة من مهرجان ربيع تملالت على إيقاعات هندية مجسدا تلاقح الثقافات العالمية وباسطا أعراف وتقاليد بلدة خلقت المفاجئة و حازت التميز في أبهى صور النجاح .

وشهدت مدينة تملالت طيلة أربع أيام أنشطة متنوعة توزعت بين ماهو ثقافي وفني وإستعراضي وحج إلى منصة سهرات المهرجان قامات فنية وطنية ودولية ومواهب محلية رسمت لوحة من تمازج الألوان الثقافية .

نجاح المحطة السادسة من ربيع تملالت عبر عنه حضور وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وهي إشارة أن المهرجان وضع بصمته فوق خريطة التظاهرات الوطنية .

وقال عبد الإله النمروشي , مدير المهرجان , ’’ إن نجاح التجربة يرجع بالاساس الى إنسجام أعضاء الجمعية وإلى إختيار البرامج بدقة والسهر على تنفيذها وفق تنظيم محكم’’ .

من جهته قال جمال كنيون رئيس المجلس البلدي لتملالت أن نجاح ربيع تملالت هو ثمرة لمجهودات الجمعية والجماعات الثلاث و باقي الشركاء الذين سهروا على تقديم منتوج متنوع يرقى إلى تطلعات الساكنة والزوار .

و إحتفت الدورة السادسة بالزجل من خلال تنظيم أمسيات شعرية بشراكة مع جمعية القلم الحر . وقال عمر النفيس أن ربيع تملالت تم القفز به من موقع الموسم إلى مهرجان ثقافي كبير يمكن مدينة تملالت من مواكبة مسارها التمدني .

وكان المهرجان شكل فرصة للرابطة الإقليمية للصناع التقليدين لعرض إبداعاتهم وتسهيل تسويقها بالإضافة إلى تمكين المواهب المحلية لعرض تشكيلاتها والاعتراف بمنتجها وهذه هي قيمة المهرجان يقول عبد الإله النمروشي .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here